د. جوتيار عادل: المالية.. فدرالية أم مركزية؟ ثروة العراق بين تفكير الحاكمين والجوهر الدستوري
د. جوتيار عادل منذ تأسيس الدولة العراقية الحديثة، قامت إرادة السلطة الحاكمة والقائمين عليها على اتخاذ سياسات مركزية صارمة في مختلف القطاعات، لاسيما في ما يخص ثنائية جمع الإيرادات وتوزيعها على المؤسسات الإدارية والجهات المحلية. لقد كانت تلك المنهجية والآلية المالية تؤمن لمحتكري السلطة فائضاً من أدوات...
Redirecting to full article...