دراسة تكشف لماذا نلجأ للحلويات والأطعمة الدسمة عند التوتر
يلجأ كثير من الأشخاص إلى تناول الشوكولاتة أو الحلويات أو الوجبات الغنية بالدهون عند الشعور بالتوتر أو الضغوط النفسية، وهو سلوك يعرف بـ"الأكل العاطفي"، وكشفت دراسة حديثة أن السبب لا يتعلق بقلة الإرادة فقط، بل بوجود تفاعل معقد داخل الدماغ بين مراكز التوتر والمكافأة. ووفقًا لدراسة نشرتها دورية Neuron...
Redirecting to full article...